مظاهرات تنطلق من البلدات العربية لتلتحم مع القدس المحتلة لإسناد حي الشيخ جراح

القدس المحتلة – قدس اليومية | انطلقت مظاهرات في عدة بلدات عربية ، مساء السبت، التحاما مع القدس المحتلة، وضد اعتداءات قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى، ولإسناد حيّ الشيخ جراح المهدد بالإحلال لصالح المستوطنين.

ووخرجت مظاهرات على مفرق طمرة والتي أغلق المتظاهرون من خلالها شارع رقم 70 ، وشارع 85 على مفرق بلدة مجد الكروم.

ووقف محتجون من  كفركنا وكابول وطمرة والناصرة ومجد الكروم ويافا وأم الفحم ونحف وشفاعمرو وعبلين ورهط وكفر قاسم والطيبة واللد وجديدة المكر وكفر ياسيف ونحف وباقة الغربية والبعينة نجيدات، بدعوة من اللجان الشعبية وبعض المجالس المحلية، من أجل إسناد القدس في ظل استهداف قوات الاحتلال للمدينة المحتلة.

إقرأ أيضاً : عباس يحمل الاحتلال مسئولية مايجري بالقدس .. وهنية للاحتلال “لاتلعبوا بالنار”

وفي وقت لاحقٍ من ظهر اليوم السبت، تظاهر العشرات من أهالي مدينة الناصرة والمنطقة، تنديدا بالعدوان على المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، كما حملوا لافتات نصرة للقدس وأهلها.

كما تمكن أهالي وشبان القدس المحتلة، من كسر الحصار الذي فرضته شرطة الاحتلال في وجه المصلين القادمين من اراضي الـ 48، وخرجوا بقوافل من السيارات لملاقاة أهالي الداخل الذين واصلوا سيرهم نحو القدس مشيا على الأقدام بعد أن اعترضت قوات الاحتلال الحافلات التي تقلهم.

واعترضت شرطة الاحتلال الحافلات المتوجهة من مدن الداخل إلى مدينة القدس قرب أبو غوش، ونزل المصلون من الحافلات وأغلقوا شارع 1 المركزي، في طريقهم إلى المسجد الأقصى المبارك مشيا.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية رفع حالة التأهب بمحيط المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، تحسبا لإحياء الفلسطينيين ليلة القدر.

وقالت قناة “كان” الرسمية، إنه من المتوقع أن يصل عدد قياسي من المصلين إلى المسجد الأقصى في ليلة القدر التي توافق السبت/الأحد.

ومن المتوقع وصول وفود من فلسطيني الداخل إلى المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، استجابة لدعوة أطلقتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية (أعلى هيئة تمثيلية للفلسطينيين في مناطق 48)، بحسب المصدر ذاته.

واعتدت الشرطة الإسرائيلية مساء الجمعة على المصلين داخل المسجد الأقصى والشيخ جراح وباب العامود في القدس، ما خلف 205 مصابين، وفق حصيلة أولية غير رسمية.

اقرأ السابق

روسيا تعرب قلقها حول ما يجري بالقدس وتطالب بتجنّب تصعيد العنف

اقرأ التالي

الفصائل الفلسطينية في غزة تقرر عودة تفعيل الأدوات الخشنة مع غلاف غزة