أهم الأنباءمنوعات

إعلان تسجيل أول حالة “أوميكرون” في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد، عن تسجيل أول إصابة بمتحور “أومكيرون” في القطاع.

وأكد نائب مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة مجدي ضهير، الأحد خلال مؤتمر صحفي وعاجل تسجيل إصابة مؤكدة لحالة مقيمة داخل القطاع.

وأوضح ضهير أن اكتشاف هذه الإصابة يؤكد أن سلالة “أوميكرون” منتشرة وموجودة في المجتمع، متوقعا أن تكون الموجة الرابعة عنيفة بعد دخول السلالة الجديدة.

وقال :” مقبلون على أيام عصيبة ودخول للموجة الرابعة، والتي قد تكون عنيفة”.

وأضاف ” قدرة متحور أوميكرون على الانتشار الهائل سيحدث إصابات هائلة ويجب أن نسارع بتعظيم جهوزيتنا لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس (كورونا)، وتكاثف كل الجهود حتى نخرج من هذه الموجة الجديدة لكورونا بأقل الخسائر”.

في هذه الأثناء أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الأحد، تسجيل 7 وفيات و180 إصابة جديدة بكورونا و277 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزيرة الكيلة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن 4 حالات وفاة سجلت في قطاع غزة، وحالة في بيت لحم، وحالة في الخليل، وأخرى في جنين.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “طوباس 11، بيت لحم 22، جنين 23، الخليل 35، سلفيت 5، قلقيلية 3، رام الله والبيرة 38، طولكرم 6، نابلس 12، ضواحي القدس 0، أريحا والأغوار 1، قطاع غزة 20”.

وأضافت الكيلة أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: “طوباس 2، بيت لحم 47، جنين 13، الخليل 56، سلفيت 2، قلقيلية 2، رام الله والبيرة 60، طولكرم 3، نابلس 14، ضواحي القدس 7، أريحا والأغوار 1، قطاع غزة 70”.

وبينت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.8% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 54 مصابا بكورونا في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 103 مصابين، بينهم 12 موصولون على أجهزة التنفس الاصطناعي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى