أهم الأنباءفلسطين

الاحتلال يستهدف مجموعة من الصحفيين وسط القطاع

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الجمعة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف عددًا من الصحفيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأضاف المكتب في بيان، إن جيش الاحتلال استهدف ثلاثة من الصحفيين الفلسطينيين بشكل متعمد ومقصود خلال عملهم الصحفي وتغطيتهم الإعلامية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما أدى إلى إصاباتهم أحدهم في حالة خطيرة.

وبين أن “الصحفيين الثلاثة الذين استهدفهم الاحتلال في مخيم النصيرات هم: “المصور الصحفي/ سامي محمد شحادة – من الوكالة الوطنية للإعلام، المصور الصحفي/ محمد حسن الصوالحي – من شبكة CNN، المصور الصحفي/ أحمد بكر اللوح – مصور ميداني مع عدة وسائل إعلام”، مفيداً أن الصحفي سامي شحادة أصيب بجروح خطيرة أدت إلى بتر قدمه

وأشار إلى أن الاحتلال استهدفهم وهم يلبسون السترة الصحفية ومكتوب عليها (PRESS) بشكل واضح، مؤكداً أن جريمة استهداف الاحتلال للطواقم الصحفية تأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات البالغة التي طالت الصحفيين والذين استشهد منهم حتى الآن (140) شهيدًا استهدفهم جيش الاحتلال بدم بارد منذ بدء حرب الإبادة الجماعية.

وأدان الإعلامي الحكومي، استمرار واستهداف جيش الاحتلال للطواقم الصحفية والإعلامية بشكل مقصود ومتعمد، في رسالة واضحة لتخويفهم وتهديدهم بالاستهداف في إطار ثنيهم عن أداء واجبهم الصحفي ومحاولة لكتم الحقيقة، داعياً الاتحاد الدولي للصحفيين وكل الاتحادات والأجسام الصحفية في العالم إلى إدانة هذه الجريمة، وملاحقة الاحتلال في المحافل والمحاكم الدولية على جرائمه بحق الصحفيين والإعلاميين.

وحمل، الإدارة الأمريكية مسؤولية انخراطها في جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين وموافقتها على استمرارها، والمجتمع الدولي مسؤولية فشله في وقف هذه الحرب الوحشية الفظيعة المستمرة للشهر السابع على التوالي، متابعاً “كما نحمل “إسرائيل” المسؤولية عن استمرارها في ارتكاب المجازر ضد الصحفيين والإعلاميين واستهدافهم، في إطار حربها الوحشية ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن حرب الإبادة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 33 ألف شهيد معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 75 ألف مصاب، كما يواصل اقتحام مناطق الضفة الغربية وينفذ حملات اعتقال واسعة في صفوف الفلسطينيين.

 

https://t.me/QudsN/392709

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى