أهم الأنباءتقارير إخباريةفلسطين

4 شهداء باشتباك مسلح مع الاحتلال قرب القدس وجنين صباح اليوم

الضفة الغربية_قدس اليومية| استشهد 4 فلسطينيين فجر اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال حملة خاصة للاحتلال لتنفيذ اعتقالات واسعة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن قوات خاصة من الجيش قامت بـ”تصفية” 4 فلسطينيين على الأقل الليلة الماضية فجر اليوم الأحد، في تبادل لإطلاق النار في عدة نقاط في الضفة الغربية، وذلك كجزء من عملية اعتقالات واسعة النطاق ضد نشطاء حركة حمـاس نفذتها قوات “اليمام” ووحدة “دفدوفان”.

وفي تفاصيل ما جرى في الساعات الأولى من الفجر، حاصرت قوات جيش الاحتلال منطقة عين عجب في بلدة بيت عنان قضاء القدس، وقام جنود الاحتلال بإطلاق النار بالقرب من العين، وسمع دوي انفجار ضخم في محيط عين عجب، بينما قامت قوات الاحتلال بمداهمة بلدة بيت عنان، بينما وصلت تعزيزات عسكرية لقوات جيش الاحتلال إلى منطقة شمال غرب القدس.

وحسب شهود عيان، فإن الانفجارات التي سمع صوتها هي عبارة عن تفجير لهذا الكوخ الصغير المتواجد بالأراضي الزراعية شرقي بلدة بيت عنان. وعلى مدار أكثر من 10 ساعات حلقت طائرات مسيرة في فوق سماء قرى شمال غرب القدس، خلال عملية خاصة لقوات الاحتلال في محيط عين عجب.

فيما اندلعت مواجهات في بلدة بدو بعد الإعلان عن استشهاد شابين وإصابة ثالث في كوخ قريب من عين عجب شرقي بلدة بيت عنان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شاب أصيب بالرصاص الحي، وصل إلى مستشفى ابن سينا بحالة حرجة من برقين قضاء جنين، واعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان بعد أن أصابتهم، في أعقاب اشتباك مسلح في منطقة عين عجب ببلدة بيت عنان.

اقرأ أيضا: استشهاد طبيب بنيران الاحتلال فى البلدة القديمة بالقدس بدعوى تنفيذ عملية طعن

وخاض مسلحون اشتباكا مع قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة قرى في محافظة جنين فجر اليوم ، فيما نفذت قوات الاحتلال عمليات اعتقال في مناطق مختلفة بالمحافظة، تخللتها مواجهات أصيب فيها عدة فلسطينيين. ففي بلدة كفر دان، أصيب شاب واعتقل آخر، فجر اليوم الأحد، في أعقاب اندلاع مواجهات إثر اقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

وأوضح نادي الأسير، بأن الشاب إسلام أيمن عابد، أصيب بعيار ناري في الساق، فيما اعتقل الشاب أحمد عدنان عابد، من قبل قوات الاحتلال، وشهدت المناطق الممتدة من يعبد وسالم ومرورا بكفردان واليامون، في ساعات الفجر الباكر نشاطا وتحركات مكثفة لجنود الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى