أهم الأنباءشؤون أوروبية

الاتحاد الأوروبي يطلق مسابقة “اعرف أوروبا” في 80 مدرسة في الضفة وغزة

القدس المحتلة- قدس اليومية

أطلق الاتحاد الأوروبي ووزارة التربية والتعليم العالي، من الخليل في جنوب الضفة الغربية اليوم الأحد مُسابقة “اعرف أوروبا” بمشاركة ثمانين مدرسة من مدارس الضفة الغربية وقطاع غزة.

ومن المتوقع أن تشمل المُسابقة حوالي 500 طالب من طلاب الصف التاسع في المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وتم إعادة تنظيم مسابقة “اعرف أوروبا” في عام 2018 بعد إجراء المُسابقة بنجاح عام 2017. وستُجرى هذا العام في رام الله وجنين وبيت لحم والخليل ونابلس وطولكرم وقلقيلية ومدينة غزة ورفح.

وقال نائب ممثل الاتحاد الأوروبي توماس نكلاسون في هذه المناسبة في بيان صحفي تلقت “قدس اليومية” نسخة منه: “يسرنا أن نُطلق مُسابقة “اعرف أوروبا” مرة أخرى في مدارس الضفة الغربية وغزة، حيث تَمَكَّنا وللسنة الثانية من إطلاق مسابقة تفاعلية وممتعة وإبداعية، ويعود الفضل في ذلك إلى التزام واستعداد وزارة التربية والتعليم العالي.

وأشار المسئول الأوروبي إلى أن الاتحاد الأوروبي يشارك بالكثير من الأمور مع فلسطين والمنطقة ككل، ونهدف من خلال هذه المُبادرة إلى التعريف بأنفسنا مرة أخرى أمام طلاب فلسطين، وتقديم قِيَّمِنا وثقافتنا وتاريخنا وهويتنا. هذه إحدى الطرق التي نؤكد من خلالها من جديد دعمنا المستمر للفلسطينيين”.

وأضاف نكلاسون أن الاتحاد الأوروبي حريص على إطلاع الفلسطينيين على مبادئه التأسيسية والروابط الثقافية والتاريخية التي تربطه بالمنطقة، وأن مُسابقة “اعرف أوروبا” هي إحدى هذه الطُرُق التفاعلية لمشاركة الهوية الأوروبية والثقافة والقِيَّم مع الطلاب الفلسطينيين.

ويشار إلى أن مُسابقة “اعرف أوروبا” تتناول مواضيع ثقافية وتاريخية ورياضية وفنية وجغرافية تتعلق بالاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وتُنَظم المُسابقة الأوروبية على مرحلتين؛ المرحلة الأولى تشمل مسابقة بين المدارس من نفس المُحافظة تتأهل من خلالها مدرسة واحدة لتمثل المُحافظة، أما في الجولة النهائية فيتم تمثيل كافة المحافظات الفلسطينية من خلال المدارس التي تأهلت في المرحلة الأولى، حيث ينجم عن الجولة النهائية ثلاثة فائزين بالمرتبة الأول والثانية والثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى