رياضة

بايرن ميونخ لنصف النهائي وريال مدريد للدور قبل النهائي

تأهل فريق بايرن ميونخ الألماني، الأربعاء، لنصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد انتصاره على ضيفه أرسنال الإنجليزي، بهدف على ملعب “أليانز أرينا”، في إياب ربع النهائي.

وكان البايرن تعادل في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي، على ملعب “الإمارات” بلندن، بهدفين لمثلهما، ليتفوق الفريق الألماني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2.

ويدين بايرن ميونخ بالفضل في الفوز للدولي الألماني جوشوا كيميتش الذي نجح بتسجيل هدف اللقاء الوحيد برأسية قوية في الدقيقة 63، بعد متابعة تمريرة عرضية من زميله البرتغالي رافائيل جيريرو.

وتنطلق مبارايات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 الثلاثاء 30 أبريل/نيسان 2024، أما مرحلة الإياب فتبدأ الثلاثاء 7 مايو/آيار.

وتحدد موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 ليكون السبت الأول من يونيو/حزيران 2024، وسوف يقام على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

والأربعاء أيضاً تأهل فريق ريال مدريد الإسباني للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على سيتي 4-3 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي 1-1 ليصبح مجموع مباراتي دور الثمانية 4-4.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألغى قاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين في حال التعادل، وبدأ تطبيق القواعد الجديدة بداية من هذا الموسم.

ويلتقي بوروسيا دورتموند مع ضيفه باريس سان جيرمان في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2024، قبل أن تتكرر المواجهة في الإياب على ملعب “حديقة الأمراء” يوم 7 مايو 2024.

وفي المواجهة الثانية، يلتقي بايرن ميونخ مع ضيفه ريال مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب “أليانز آرينا” يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، قبل أن تتكرر المواجهة في الإياب على ملعب “سانتياغو برنابيو” يوم 8 مايو 2024.

وتقام المباراة النهائية لدوري الأبطال في الأول من يونيو المقبل على ملعب “ويمبلي” الشهير في لندن.

الأكثر تتويجاً باللقب:

14 لقباً: ريال مدريد الإسباني

7 ألقاب: ميلان الإيطالي

6 ألقاب: بايرن ميونيخ الألماني وليفربول الإنجليزي

5 ألقاب: برشلونة الإسباني

4 ألقاب: أياكس الهولندي

3 ألقاب: مانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر الإيطالي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى