أهم الأنباءتقارير إخباريةفلسطين

بينهم زكريا الزبيدي.. الاحتلال يعلن اعتقال 4 من الأسرى الستة الفارين من سجن جلبوع

الضفة الغربية_قدس اليومية| تمكنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت من اعتقال أسيرين فلسطينييْن فارين آخرَين، ليصبح عدد الذين اعتقلوا خلال الساعات الماضية 4 من الأسرى الستة الذين فروا قبل أيام من سجن جلبوع.

حيث أعاد الاحتلال في ساعات متفرقة من الليلة الماضية، اعتقال اثنين من الأسرى، استطاعوا نزع حريتهم والهروب من سجن “جلبوع” في السادس من أيلول الماضي، برفقة اربعة اخرين، أسيرين منهم لا يزالا أحرارا وهما أيهم كممجي ومناضل انفيعات.

والأسرى المعاد اعتقالهم: زكريا الزبيدي ومحمود العارضة ومحمد العارضة ويعقوب قادري.

و ألقت قوات الأمن الإسرائيلية القبض على الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد عارضة في مرآب للسيارات بين قريتي عرب الشبلي وأم الغنم عند سفوح جبل الطور (جنوب مدينة الناصرة).

وحسب موقع “والا” العبري فإن القائد السابق لكتائب شهداء الأقصى زكريا الزبيدي حاول مقاومة اعتقاله والهروب، لكنه كان منهكا للغاية وتمت السيطرة عليه على الفور.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن معلومات استخبارية وصلت إلى الشرطة تشير إلى مكان اختباء الأسيرين قبل اعتقالهما.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية محمود العارضة ويعقوب قادري قرب جبل القفزة (جنوب الناصرة) بعد عمليات بحث واسعة دامت أيام.

اقرأ أيضا: الاحتلال الإسرائيلي ينفذ إجراءات عقابية بحق الأسرى بعد نجاح أسرى بالفرار من السجون

وما زال أسيران طليقان من بين الستة -جميعهم من سكان محافظة جنين (شمالي الضفة الغربية)- الذين نجحوا في الفرار عبر نفق من سجن جلبوع شديد الحراسة.

وأحد الأسرى الفارين هو زكريا الزبيدي عضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، أما الـ5 الباقون فينتمون لحركة الجهاد الإسلامي، وهم: مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قادري، وأيهم فؤاد كممجي، ومحمود عبد الله العارضة.

وفي ذات الصعيد، انطلقت دعوات اليوم السبت، تطالب بإضراب شامل يعم البلاد، غضبًا على إعادة اعتقال الأسرى المحررين زكريا الزبيدي، ومحمد قاسم العارضة، ومحمود العارضة ويعقوب قادري.

ودعت مجموعة شباب عرابة الخير للإضراب التجاري، وقالت في بيان صدر عنها، “غضباً من الاحتلال وعملائه، ومحبة لأسرانا الأبطال وأيقونات الحرية، وعلى وقع إعادة اعتقال أبطالنا وتحدياً للاحتلال، ندعوكم للإضراب التجاري وإغلاق المحلات التجارية”.
وأوضح البيان، “استمرارا لانتفاضة الحرية التي فجرها الأسير محمود العارضة ورفاقه الآخرون، ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في مسيرات حاشدة تتوجه إلى منازل الأسرى المعتقلين في عرابة ومخيم جنين و بئر الباشا”.
من جهته، دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان لإضراب وطني فلسطيني شامل في الضفة وغزة و القدس والداخل غضباً في وجه الاحتلال ونصرة للأقصى ،وقال: “لن تسقط الراية، لن تنحني منا العزائم ولن يكسر المحتل أسرانا“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى