أهم الأنباءفلسطين

الصحة بغزة: 413 شهيداً بينهم 78 طفلا وإصابة 2300 في العدوان الإسرائيلي على القطاع

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 413 بينهم 78 طفلاً وإصابة 2300 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية في القطاع منذ صباح السبت.

وقالت الوزارة في بيان، إن “413 فلسطينيا استشهدوا بينهم 78 طفلا، و41 سيدة وأصيب 2300 آخرون بجراح مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي على غزة”.

وأضافت وزارة الصحة : “تم تسجيل 8 مجازر على الأقل بحق العائلات، راح ضحيتها نحو 54 مواطناً” دون مزيد من التفاصيل.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”؛ ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ووفق هيئة البث العبرية الرسمية، ارتفع، مساء الأحد، عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهات مع الفصائل الفلسطينية بغزة إلى 700، بينهم 57 جنديا، وأكثر من 2100 جريحا.

وكان قد قال الجيش الإسرائيلي، الإثنين، إنه منذ بداية الحرب على قطاع غزة السبت، ألقت طائراته أكثر من ألف طن من المتفجرات والصواريخ على أهداف لحركة “حماس”.

وقال الجيش في بيان: “في الساعات الأخيرة شن الجيش الإسرائيلي أربع موجات من القصف الجوي استهدفت أكثر من 800 هدف في قطاع غزة، حيث شاركت عشرات الطائرات الحربية في تنفيذ كل ضربة جوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى